أخبار متعلقة

مليشيات شيعية

MEE: هذا ما ستفعله أمريكا في العراق إذا أغلقت سفارتها

تحدث موقع "ميدل إيست آي"، عن الخطة الأمريكية التي ستنفذها واشنطن في حال قررت إغلاق سفارتها في بغداد، بسبب استهدافها المتكرر من قبل المليشيات الشيعية المرتبطة بإيران..

08-Oct-20 11:32 PM

أنباء عن مساندة مليشيات شيعية لـ"الوحدات" في عفرين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريطا مصورا يوضح مشاركة عناصر من مليشيات شيعية القتال إلى جانب "الوحدات" الكردية في عفرين، التي تخوض فيها قوات سورية وتركية مشتركة عملية عسكرية أطلق عليها "غصن الزيتون".

11-Feb-18 05:08 PM

نشطاء سوريون: مآذن في حلب تصدح بالأذان الشيعي

أفاد نشطاء سوريون بقيام عناصر مليشيات شيعية برفع الأذان الشيعي في عدة مساجد شرق مدينة حلب، في الوقت الذي تداول فيه نشطاء آخرون صورا تظهر رايات شيعية "حسينية" مرفوعة في حرم مسجد "بني أمية" في حلب..

22-Dec-16 02:30 PM

فيلت: إذا لم يمت أهل حلب بالقصف فسيموتون جوعا

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية، تقريرا حول "الأوضاع المأساوية" التي تمر بها محافظة حلب السورية، في ظل تقدم قوات النظام في أحيائها الشرقية؛ بفضل القصف العنيف والعشوائي على المدنيين والمستشفيات..

30-Nov-16 11:06 AM

قائد بالمعارضة السورية: هجوم النظام على شرق حلب فشل

قال قائد كبير بالمعارضة السورية المسلحة، إن قوات الحكومة السورية لن تتمكن مطلقا من انتزاع السيطرة على شرق حلب من أيدي المعارضة، بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على بدء هجوم عنيف..

15-Oct-16 11:22 AM

سفير السعودية بالعراق يرد على دعوات "طرده"

رد سفير السعودية لدى العراق ثامر السبهان، الأربعاء، على "الحملة الإعلامية" التي تشنها جهات سياسية ومليشيات شيعية تدعو إلى طرده من العمل في العراق..

15-Jun-16 08:52 AM

"الحشد" يحاكي "سبايكر" ويسوق مئات الفلوجيين للذبح (شاهد)

نشر حساب "منشق عن الحشد الشعبي" على موقع التدوين المصغر "تويتر"، مقاطع فيديو تظهر سوق مليشيات الحشد الشعبي للمئات من أبناء منطقة الصقلاوية شمال غرب مدينة الفلوجة، لتنفيذ إعدامات جماعية بحقهم..

11-Jun-16 09:48 AM

صحيفة إيطالية: كيف تدير روسيا معركتها في سوريا؟

نشرت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، تقريرا قالت فيه إن روسيا اعتمدت سياسة الأرض المحروقة في سوريا، وتعمدت استهداف المدنيين والمناطق السكنية، حتى تضغط على المعارضة..

20-Feb-16 11:18 AM

"رايتس ووتش" تكشف جرائم للمليشيات الشيعية في العراق

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الأحد، إن عناصر من ميليشيات شيعية، ضمتها الحكومة إلى قوات الجيش، اختطفت وقتلت العشرات من السُنة المُقيمين في بلدة تقع وسط العراق، وهدموا منازل ومتاجر ومساجد سُنية..

31-Jan-16 09:33 AM

ماذا استفاد "الحشد الشعبي" من رفع العقوبات عن إيران؟

لاقى رفع الحظر الإقتصادي المفروض على إيران، ترحيبا واسعا من مليشيات الحشد الشعبي في العراق. وفيما عدَّت الخطوة بأنها تنطوي على "نصر سياسي كبير" لداعمتها الأساسية إيران، فقد نفت السفارة الأمريكية في بغداد أمس سعي واشنطن لتجميد دور الحشد الشعبي في عمليات استعادة المناطق الواقعة في قبضة تنظيم الدولة..

19-Jan-16 10:57 AM

"رايتس ووتش" تتهم مليشيات شيعية بارتكاب جرائم حرب في العراق

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير صادر عنها الأحد، نشرته على موقعها الإلكتروني واطلعت عليه "عربي21"، مليشيات شيعية بارتكاب جرائم حرب عبر تدمير منازل أهل السنة في العديد من المناطق العراقية، فضلا عن قيامها بأعمال إعدام..

21-Sep-15 08:56 AM

أهالي تكريت يحتاجون لتصاريح أمنية للعودة إلى مدينتهم

يعود عدد قليل من سكان تكريت إلى بيوتهم التي غادروها عندما هربوا عقب استيلاء تنظيم الدولة على المدينة قبل عام، ويسعون للحصول على تصريح أمني من ضباط الاستخبارات العراقية للسماح لهم بالرجوع إلى مدينتهم المدمرة..

21-Jun-15 03:01 PM

لاكروا: المليشيات الشيعية بالعراق "شر لا بد منه"

نشرت صحيفة لاكروا الفرنسية؛ تقريرا حول إعلان تنظيم الدولة عن سيطرته على مدينة الرمادي، واستنجاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالمليشيات الشيعية، جاء فيه أن "إشراك هذه المليشيات في الحرب الدائرة؛ أصبح شرا لا بد منه"..

19-May-15 11:13 AM

راجمة صواريخ لحزب الله العراقي على حدود السعودية (فيديو)

بثت ما تعرف بكتائب حزب الله في العراق، وهي إحدى المليشيات الشيعية، تسجيلا مصورا لتمركز قاذفة صواريخ قبالة نقطة حدودية للجيش السعودي..

04-Apr-15 11:36 AM

مسؤول عراقي: تعزيزات كبيرة تستعد للسيطرة على الأنبار

أعلن المستشار الأمني لمحافظ الأنبار عزيز خلف الطرموز، الجمعة، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للمحافظة تمهيدا للسيطرة عليها من تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن تعزيزات أخرى ستصل خلال الأيام القادمة..

04-Apr-15 11:03 AM

العراق يعلن "تحرير" تكريت وإيران تهنئ والتحالف لا يجزم

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، أنه تم تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من مقاتلي تنظيم الدولة، لكن التحالف الدولي أكد بعدها أن التنظيم لا يزال يسيطر على احياء في المدينة..

01-Apr-15 09:34 AM